إشتراك:

الجمعة، 14 مايو 2021

إزرع ما ستأكل وكل ما ستزرع - Grow What You Eat

 

 
العديد من الناس يزرعون الزهور، الورود ونباتات الزينة في منازلهم، لإضافة لمسة طبيعية وشيء من الخضرة في مساكنهم وأسطح منازلهم. في بادئ الأمر يكون الأمر مشوقًا، لكن ما تلبث الأيام تمر، حتى يمل الإنسان من تلك النباتات، لاسيمًا إن لم يكن مولعًا بالنباتات وأراد فقط تزيين بيته.

أزرع حاليًا في سطح المنزل بعض النباتات، كالنعناع، بصنفيه، النعناع العادي والنعناع العبدي، كما نبتة فليو، الثوم القصبي (الثوم المعمر)، وآخر إضافة للسطح وهي الطماطم الكرزية، التي مازالت في طور الإنبات. إذا لاحظتم القاسم المشترك بين هذه النباتات، فستجدون أنها صالحة للأكل والإستخدام المنزلي، وليست للزينة فقط.

إزرع ما ستأكل وكل ما ستزرع
حينما تزرع نبتة، ستأكلها أو تستغلها فيما بعد، إنك لاشعوريًا تكون صلة بينها، فتعتني بها أشهد الإهتمام، ترعاها وتنتفع بها.

عندما تزرع ما تأكله ، وتأكل ما تزرعه ، يصبح الغذاء الصحي متوفر لكن، ويمكنك استخدامه بطرق أكثر سهولة. إن زراعة ما تأكله، يمكن من خلق نمط حياة من الاكتفاء الذاتي، كما يمكن أن توفر الحدائق الصالحة للأكل مكان للراحة في الهواء الطلق، تخفيف التوتر ، كما فرصة لتعزيز وجباتنا الغذائية بالمنتجات المزروعة محليًا.

هناك عدة أسباب قد تحفزنا لزراعة ما سنأكله، أبرزها:
 
التكلفة
بمجرد إنشاء الحديقة ، تكون تكلفة زراعة الطعام ضئيلة للغاية. كما قال بستاني حرب العصابات في لوس أنجلوس، رون فينلي ذات مرة ، "إن زراعة طعامك مثل طباعة نقودك الخاصة".
 
سهولة التوفر
في عصر يعتبر فيه الوقت سلعة ثمينة ، فإن الوصول إلى الطعام الطازج في الفناء أو الحديقة يجعل من السهل جدًا إضافة هذا المنتج إلى طبخ اليوم دون الحاجة إلى القيادة إلى المتجر والتسوق لشراء البقالة. يمكن إجراء تخطيط القائمة عن طريق جرد حديقتك وتحديد الوصفات التي تستفيد من المنتجات الناضجة.
 
البيئة
بالحديث عن النضج ... المنتجات التي يتم شراؤها من محلات البقالة تأتي غالبًا من أماكن بعيدة ويتم قطفها قبل نضجها. في بعض الأحيان يتم تغليفه بمواد حافظة لمنعه من النضج بسرعة كبيرة. يتيح لك نمو ما تأكله أيضًا الحصول على المنتجات الأكثر نضجًا والمغذيات من النبات مباشرة.
 
المواد العضوية
وجدت الدراسات العلمية انخفاضًا على مدار القرن الماضي في كمية العناصر الغذائية الموجودة في الخضروات الشائعة المزروعة في ظل ظروف زراعية واسعة النطاق بسبب الممارسات الزراعية غير الصحية. تحتوي المحاصيل الغذائية المزروعة في تربة غنية بالمغذيات على المزيد من العناصر الغذائية التي تدخل أجسامنا عندما نأكلها. في حديقتك الخاصة، يمكنك أيضًا التحكم في كمية ونوع الأسمدة والمبيدات الحشرية التي تضيفها إلى التربة والنباتات - وهذا يعني أنه يمكنك التأكد تمامًا من أنك تأكل المنتجات التي يتم زرعها عضويًا.
 
الإستمتاع
مشاهدة نمو برعم صغير إلى نبات ناضج ينتج الفاكهة أمر رائع للغاية، وقضاء الوقت في الهواء الطلق مفيد للصحة الجسدية والعقلية. أيضًا، من المرجح أن يأكل الأطفال الخضروات التي زرعوها، ويستمتعوا بمراقبة الحشرات التي تعيش في الحديقة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق