إشتراك:

الثلاثاء، 15 مايو، 2012

وكالة ناسا الفضائية تدرب رواد الفضاء للهبوط فوق النيازك


بعد أن تعلمنا كيف نهبط على المريخ، سقط نيزك مريخي في بداية السنة الحالية في مدينة طاطا المغربية، لذا وجب تعلم كيفية الهبوط فوق النيازك الكبيرة لتدميرها عن بعد كما نشاهد في أفلام الأكشن الهوليودية. :-)

تعكف وكالة ناسا حاليًا على تدريب فريق من رواد الفضاء للهبوط على سطح نيزك بغية استكشافه، البحث عن المواد الأولية وجمع المعلومات التي قد تمكننا مستقبلاً من تفادي سقوط نيزك ضخم على الكرة الأرضية وتدميره قبل وصوله إن كان يقترب بشكل خطر من الكرة الأرضية.

المهمة التي يتدرب من أجلها رواد الفضاء حاليًا ذات إسم NEEMO (Nasa Extreme Environment Mission Operation) مرتقبة للتنفيذ في العقود القادمة (حوالي 2020)، وسيذهب هؤلاء المغامرون لاستكشاف ذلك الجسم الفضائي البعيد عنا مسافة لم يصلها إنسان من قبل في الفضاء، تصل لـ4.8 مليون كيلومتر (4.800.000)، الذي يحتمل أن لا يتعدى مدة زمنية قصوى قدرها سنة، ذهابًا وإيابًا، 30 يومًا منها سيقيم أثنائها رواد الفضاء على النيزك ومن ثم سيعودون في رحلة طويلة للكرة الأرضية.

على سبيل المثال، يبعد عنا القمر بمسافة 384600 كلم عن الكرة الأرضية، واستغرق رواد الفضاء الأوائل للسفر إليه انطلاقًا من الأرض، 3 أيام و3 ساعات.

للمزيد من المعلومات في تقرير مفصل: Nasa trains astronauts for asteroid mission.

1 تعليقات:

كريمة سندي يقول...

علم الإنسان ما لم يعلم .. تدوينة جميلة جدا تحياتي الصادقة

إرسال تعليق